موقع خاص بالتربية والتعليم - المغرب
السَّـلَامُ عَلَيْـكُمْ زائِرُنَا الْكَــرِيمُ ، يُشَرِّفُـنَا
أَنْ تَقُومَ بِالتَّسْجِيلِ لِلْمُشَارِكَةِ فِي الْمُنْتَدَى
موقع خاص بالتربية والتعليم - المغرب
السَّـلَامُ عَلَيْـكُمْ زائِرُنَا الْكَــرِيمُ ، يُشَرِّفُـنَا
أَنْ تَقُومَ بِالتَّسْجِيلِ لِلْمُشَارِكَةِ فِي الْمُنْتَدَى
موقع خاص بالتربية والتعليم - المغرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع خاص بالتربية والتعليم - المغرب

دَعْوَةٌ إِلَى الْإِصْلاَحِ وَمُرَاجَعَةِ التُّرَاثِ مِنْ أَجْلِ تَصْحِيحِهِ .
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التقويم وفق بيداغوجيا الادماج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كاوا محمد
المراقب العام
المراقب العام
كاوا محمد



التقويم وفق بيداغوجيا الادماج Empty
مُساهمةموضوع: التقويم وفق بيداغوجيا الادماج   التقويم وفق بيداغوجيا الادماج Emptyالثلاثاء 19 أكتوبر 2010 - 19:07

مفهوم التقويم
عملية جمع المعلومات من منتوج المتعلم قصد فحص درجة توافقها مع مجموعة من المعايير و المؤشرات بغية اتخاد قرار
وظائفه
1 وظيفة توجيهية (التقويم التشخيصي)
2 وظيفة تعديلية (التقويم التكويني)
3 وظيفة اشهادية (التقويم الاجمالي)
المعايير المعتمدة في بيداغوجيا الادماج
1 الملائمة مدى تطابق منتوج المتعلم مع ما هو مطلوب في الوضعية
2 سلامة استعمال ادوات المادة التوظيف السليم للمكتسبات المرتبطة بالمادة من اجل حل المشكل المطروح
3 الانسجام نهج خطة منطقية مع مراعاة التسلسل في الافكار
الاتقان اي جودة العرض

يجب ان تكون المعايير مستقلة بعضها عن بعض بهدف تحقيق الانصاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التقويم وفق بيداغوجيا الادماج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بيداغوجيا الادماج
» وظائف التقويم التربوي
» منهجية تقويم الكفاية الاساسية(الادماج النهائي)
» بيداغوجيا الخطأ
» بيداغوجيا المجموعات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع خاص بالتربية والتعليم - المغرب :: أَقْسَامُ الْمُنْتَدَى :: مُنْتَدَى التَّرْبِيَةِ و التَّعْلِيمِ-
انتقل الى: